اليوم الوطنـي للمغاربة المقيمين بالخارج

Date: 
الثلاثاء, 9 أغسطس, 2016

10 غشت 2016

 

تخليدا  لليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج الذي يصادف يوم 10 غشت من كل سنة،  وتجسيدا للعناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده لمختلف القضايا التي تهم أفراد جاليتنا بالخارج،  تنظم بمختلف الولايات والعمالات عدة تظاهرات ولقاءات تواصلية لفائدة مغاربة العالم.

 ونظرا لما تحظى به فئة شباب مغاربة العالم من عناية واهتمام بالغين فقد وقع الاختيار هذه السنة   للاحتفال بهذا اليوم على موضوع  الشباب المغربي بالخارج  تحت شعار: "شبابنا في الخارج : طاقات، تحديات ورهانات المستقبل" .

 وتهدف هذه التظاهرة إلى الوقوف على ما تم إنجازه لفائدة الشباب المغربي المقيم بالخارج وأهم التحديات التي تواجهه وكذا التجارب الناجحة لشبابنا بالخارج في مختلف الميادين، إضافة إلى  الخروج بمقترحات عملية من شأنها المساهمة في الرقي بوضع هذه الفئة.

وسيتم خلال هذا اليوم  تنظيم تظاهرات ولقاءات وورشات عمل موضوعاتية حول القضايا التي تهم هذه الفئة من المواطنين، حيث يساهم في تنظيم هذه الأنشطة العديد من المصالح الخارجية للقطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية المعنية، والجماعات الترابية في مختلف ربوع المملكة وذلك من أجل تقريب هذه المناسبة من أبناء جاليتنا خلال مقامهم الصيفي بالمغرب.

 

Partager